ثقافة وفن

مريم مختار داداه ضيفة شرف على مهرجان «الأقصر للسينما الأفريقية»

مريم مختار داداه ضيفة شرف على مهرجان «الأقصر للسينما الأفريقية»
قال السيناريست سيد فؤاد، رئيس مهرجان «الأقصر للسينما الأفريقية»، الذي يشارك في مهرجان «نواكشوط السينمائي»، إنه وجه الدعوة إلى مريم داداه، قرينة أول رئيس لموريتانيا المختار ولد داداه، لحضور الدورة المقبلة من مهرجان «الأقصر للسينما الأفريقية»، في مارس 2014.
وأضاف سيد فؤاد: «سأتناقش مع السيدة مريم داداه في إقامة مشروعات سينمائية وثقافية مشتركة بين مصر وموريتانيا، وسيكون ذلك في حضور السيد السفير أحمد فاضل يعقوب، والدكتور خالد غريب، مدير المركز الثقافي المصري بموريتانيا».
سيد فؤاد الذي يشارك في الأنشطة المصاحبة لمهرجان نواكشوط للفلم القصير، قال: “أقوم هنا بتدريب 20 من شباب السينمائيين على فن السيناريو، وأشعر بسعادة بالغة لهذا العمل وهؤلاء الشباب المتحمس لبلادي وفنها، لأنهم يعرفون كل فنان وكل فيلم وكل شاعر مصري، وكانت أسعد لحظات عشتها هنا ونحن نجلس تحت الأشجار ونتناقش أنا وشباب السينمائيين أو المثقفين الموريتانيين ويحكون عن مصر وأفلامها وشعرها والزعيم جمال عبد الناصر، إنهم يعرفون كل شيء عن مصر ونحن لا نعرف إلا القليل عن موريتانيا ولكننا نبدأ في التواصل».
وتابع: «وجهت دعوة إلى السيدة مريم داداه، قرينة أول رئيس لموريتانيا أبو الأمة المختار ولد داداه، لحضور الدورة المقبلة لمهرجان (الأقصر للسينما الأفريقية) في مارس 2014، ورحبت بسعادة وتواضع بالغين، كما تمت دعوة وزيرة الثقافة والشباب والرياضة للحضور».
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة