أخباراقتصادالمغرب العربي

مزوار: من نواكشوط قررنا البناء ونطالب بتجاوز المشاكل 

طالب رئيس الاتحاد العام للمقاولات في المغرب، صلاح الدين مزوار، اليوم الاثنين ، حكومات المغرب العربي، بتجاوز المشاكل الداخلية والعمل على البناء للنهوض بالتنمية في المنطقة.

مزاور الذي كان يتحدث خلال افتتاح المنتدى الاقتصادي المغاربي،في العاصمة الموريتانية نواكشوط، ركز خلال كلمته على ضرور] النهوض بالمجتمعات المغاربية ، والاستفادة من «الصورة الجميلة» لاجتماع دول اتحاد المغاربي، في نواكشوط، للنهوض باالاقتصاد المغاربي.

وأوضح وزير الخارجية المغربي السابق أن دور الاتحادات ورجال الأعمال هو الضغط على المسار السياسي، مطالبا الحكومات بترك مايفرق والعمل على مايجمع الشعوب المغاربية،وفق تعبيره.

وأضاف مزوار «حان الوقت لكي نرسل رسالة من نواكشوط للفضاء المغاربي والعالم لقد قررنا العزم على السير في اتجاه البناء ».

وانطلق صباح اليوم الاثنين، في العاصمة الموريتانية نواكشوط، المنتدى الاقتصادي المغاربي بمشاركة وفود من دول المغرب العربي الخمس، موريتانيا، المغرب، الجزائر، تونس وليبيا.

وجرى افتتاح فعاليات المنتدى من طرف الوزير الأول الموريتاني محمد سالم ولد البشير، فيما ألقى رؤساء الوفود المشاركة كلمات تطرقت لآفاق التعاون الاقتصادي في منطقة المغرب العربي.

ويتضمن المنتدى الذي يستمر ليوم واحد، عروضا حول التكامل الاقتصادي لدول المغرب العربي ومناخ الأعمال وفرص الاستثمار في كل بلد مغاربي على حدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى