مجتمع

مسؤولة الإعلام في التكتل: نحن لا نرد على “أغلبية مزمنة” عندما تتغير موازين القوة تتغير معها

منت الدي: نظام ولد عبد العزيز “رسخ الفساد” وسنسقطه ابتداء من مسيرة يوم غد الاثنين

قالت منى منت الدي، مسؤولية الإعلام في حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض، في تعليق على بيان للأغلبية يصف زعماء المعارضة بأنهم “خوارج ومثيري فواحش العنف والغلو والتطرف”، إنهم “لا يردون على أغلبية مزمنة”.

وأضافت منت الدي في تصريح لصحراء ميديا، أن “هذه الأغلبية عندما تتغير موازين القوة لصالح المعارضة سوف تتغير هي معها”، مضيفة بأنه عليها “أن تعرف أن مشكلة المعارضة هي مع ولد عبد العزيز”، حسب تعبيرها.

وهاجمت منت الدي نظام محمد ولد عبد العزيز وقالت إنه “أحرق الأخضر واليابس ودمر مؤسسات الدولة ورسخ الفساد بكل صوره”، مؤكدة أنهم في المعارضة “سيسقطون نظامه ابتداء من مسيرة يوم الاثنين وعلى الجميع أن يعرف ذلك”.

هذا وكان ائتلاف أحزاب الأغلبية الرئاسية في موريتانيا قد أصدر بيانا صباح اليوم دعا فيه الحكومة إلى التعامل بـ”حزم وصرامة مع كل الخارجين على القوانين والنظم الديمقراطية المعمول بها في البلد”، مستغرباً ما وصفها بتصريحات وبيانات “خوارج منسقية المعارضة القاطعة صلة الرحم الديمقراطي، الرافضة لغة الحوار الوطني هذه الأيام من روائح نتنة لـ”إثارة الفتن ـ قولا وفعلا وتدبيرا ـ عبر إشاعة فواحش منطق العنف والغلو والتطرف، والتحريض على الشغب”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة