الساحل

مسؤولون أمريكيون: القائد الغيني المعتقل أسس شبكة لتهريب المخدرات

مسؤولون أمريكيون: القائد الغيني المعتقل أسس شبكة لتهريب المخدرات
أعلن مسؤولون أميركيون أن القائد السابق للبحرية في غينيا بيساو جوزيه اميريكو بوبو نا تشوتو المتهم بالاتجار بالمخدرات والأسلحة وضع قيد الاعتقال يوم الجمعة في نيويورك بعد مثوله للمرة الأولى أمام القضاء.
وقال متحدث باسم مكتب مدعي عام منهاتن لوكالة فرانس برس ان بوبو نا تشوتو واثنين آخرين من المتهمين “وضعوا قيد الاعتقال” بعد مثولهم أمام محكمة فدرالية.
وجاء في القرار الاتهامي أن جوزيه اميريكو بوبو نا تشوتو و بابيس دجيمي وتشامي يالا شكلوا شبكة دولية لاتجار بالمخدرات من أميركا اللاتينية.
و أضاف أن الثلاثة “تلقوا أطنانا من الكوكايين ونقلوها في مركب من أميركا الجنوبية إلى غينيا بيساو وخزنوها في البلاد قبل إرسالها إلى وجهات أخرى ومن بينها الولايات المتحدة”.
وكان القائد السابق للبحرية في غينيا بيساو جوزيه اميريكو بوبو نا تشوتو قد اعتقل الخميس لعلاقته بالقوات المسلحة الثورية في كولومبيا، و “اعتقل مع اربعة اشخاص آخرين متورطين بتجارة المخدرات والأسلحة ويحملون على الأرجح جنسية غينيا بيساو
وقال رئيس وزراء الرأس الأخضر جوزيه ماريا نيفيس الجمعة ان الاعتقال “تم في المياه الدولية قرب الرأس الأخضر” على اثر “عملية للقوات الاميركية”. و أضاف نيفيس ان “الرأس الأخضر كان محطة فقط. لقد حرصنا على ضمان كل التدابير الأمنية خلال نقل” بوبو نا تشوتو إلى الولايات المتحدة.
وفي بيساو، تحدث ضابط في الاستخبارات العامة طالبا عدم الكشف عن هويته عن “خطف” الاميرال من قبل “عملاء أميركيين”. من جانبها، أكدت حكومة غينيا بيساو الجمعة انها “ستدافع” عن القائد السابق لبحريتها كما تفعل “في كل مكان” عندما يتعلق الأمر برعاياها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة