مجتمع

مسؤولون اميركيون: القاعدة تسعى لتثبيت اقدامها في ليبيا

مسؤولون اميركيون: القاعدة تسعى لتثبيت اقدامها في ليبيا
الرئيس الموريتاني: قاعدة المغرب الاسلامي حصلت على الكثير من الاسلحة التي نقلت الى خارج ليبيا

قال مسؤولون اميركيون ان تنظيم القاعدة يسعى الى تثبيت اقدامه وبناء شبكات في ليبيا مستفيدا من الفوضى السائدة بعد سقوط نظام القذافي

وقال احد المسؤولين خلال لقاء مع الصحافيين في مقر وزارة الدفاع ان شبكة القاعدة وتنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي “يحتمل انهما يعملان على الاستفادة من الوضع وهذا يقلقنا”.

واضاف ان بعض قاعدة التنظيمين اعربوا عن رغبتهم في الاستفادة من سقوط النظام في ليبيا لكي يكون لهم دور فيها.

وقال مسؤول اخر ان المجلس الانتقالي حريص في الوقت الحالي على القضاء على اخر جيوب مقاومة النظام السابق اكثر من اهتمامه بمحاربة القاعدة, الامر الذي كان يعتبر من اولويات نظام القذافي.

وفي سياق متصل اعلن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أمس الاربعاء ان تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي حصل على الكثير من الاسلحة التي نقلت الى خارج ليبيا من المستودعات المهجورة للنظام السابق في ليبيا.

وأضاف ولد عبد العزيز في حوار مع قناة فرانس 24 “لاشك أن ما حدث في ليبيا سيزيد الوضع تعقيدا حيث تسربت أسلحة متنوعة إلى هذه المجموعات وهذا ما يثير مخاوف الجميع ويخلق جوا من عدم الاطمئنان في المنطقة”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة