أخباراقتصاد

مسؤول أمريكي يدشن مركزاً لتكوين رجال الأعمال الموريتانيين

دشن جون ديفر ألكساندر الثالث، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس في العاصمة الموريتانية نواكشوط، مركزاً لتكوين وتدريب رجال الأعمال الموريتانيين، تابع لمنتدى الأعمال الأمريكي – الموريتاني.

ويحمل جون ديفر ألكساندر الثالث صفة كبير مستشاري الطاقة في مؤسسة الاستثمار الخاص لما وراء البحار التابعة في البيت الأبيض، ويزور موريتانيا لتمثيل الولايات المتحدة في حفل تنصيب الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني.

وأعلن خلال تدشين مركز تدريب وتكوين رجال الأعمال الموريتانيين، أنه يتبع لمنتدى الأعمال الأمريكي – الموريتاني ويدخل في إطار تعزيز الشراكة التجارية بين موريتانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح رئيس المنتدى سيدي أحمد موريس بنزا، خلال التدشين، أن افتتاح هذا المركز يدخل في نطاق التعاون الاقتصادي بين البلدين، وأضاف أن المنتدى « تكمن أهميته في توطيد العلاقة التجارية بين الولايات المتحدة وموريتانيا ».

وكان منتدى الأعمال الموريتاني الأمريكي قد انطلق في أكتوبر من عام 2018، ويهدف إلى الدفع بالتعاون بين البلدين.

ويرى القائمون على هذا المنتدى أنه سيساهم في مضاعفة التجارة البينية وتعريف الشركات الأمريكية بفرص الاستثمار الموجودة في موريتانيا.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي حوالي 60 مليون دولار أمريكي، فيما بلغت صادرات موريتانيا تجاه الولايات المتحدة حوالي مليون دولار أمريكي.

اظهر المزيد

الشيخ محمد حرمه

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى