الساحل

مسؤول إفريقي: حرب مالي ستكلف حوالي 500 مليون دولار

مسؤول إفريقي: حرب مالي ستكلف حوالي 500 مليون دولار
قال قادري ديزيريه ويدراوغو؛ رئيس لجنة المجموعة الاقتصادية لغرب إفريقيا إن التدخل الإفريقي الجاري التحضير له لمواجهة المجموعات الإسلامية المسلحة التي تسيطر على شمال مالي يتطلب تمويلا يقارب 500 مليون دولار
وأضاف ويدراوغو؛ في تصريحات مساء أمس الأحد للتلفزيون الرسمي في كوتديفوار، إن هذا  الرقم جاء نتيجة لـ”تقييم أولي”، وأنه قد يتغير تبعا للحاجات الميدانية”.
وكانت التقديرات السابقة للحاجات المطلوبة لعمليات المهمة الدولية لدعم مالي تحدثت عن 200 إلى 267 مليون دولار. وقرر الاتحاد الأوروبي المشاركة في التمويل بمبلغ يصل إلى 50 مليون يورو (67 مليون دولار).
ومن المقرر عقد مؤتمر للمانحين في 29 يناير في اديس ابابا برعاية الاتحاد الافريقي للإسراع بجمع الاموال. وينتظر نشر 2000 عنصر في القوة الدولية لدعم مالي بحلول 26 يناير، بحسب ما هو مقرر.
وأعلنت ثماني دول افريقية أعضاء في مجموعة الايكواس مشاركتها في القوة الإفريقية التي ستضم 5800 جندي، وهي نيجيريا، توغو، بنين، السنغال، النيجر، غينيا، غانا وبوركينا فاسو ، إضافة إلى تشاد.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة