مجتمع

مسؤول إماراتي يؤكد أن مشكلة “أطفال الركيبه” في موريتانيا قد تمت تسويتها نهائيا

قال اللواء ناصر عوض المنهالي الوكيل المساعد للهجرة والتجنيس في دولة الامارات العربية المتحدة إن ملف “أطفال الركيبه” الموريتانيين قد تمت تسويته نهائيا. وأدلى المنهالي بتصحريه اليوم الأربعاء في نواكشوط بعد لقاء عقده مع وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة الموريتانية مولاتي بنت المختار.

وأكد اللواء المنهالي وهو المكلف بتسوية الملف، إن دولة الامارات العربية المتحدة ستقدم مبلغ مليون نصف دولار أمريكي لـ 496 من الأطفال الموريتانيين الذين تم استخدامهم في سباقات الهجن في الامارات في فترة سابقة.

وأشار اللواء اللواء ناصر عوض المنهالي إلى أن الامارات ستقدم مبلغ مليوني دولار أمريكي لإقامة مشاريع تنموية تهدف لإعادة تأهيل أطفال الركيبه، في بعض مقاطعات نواكشوط ومدينة كيفه وسط البلاد.

وهذه المشاريع تهدف أساسا إلى دعم مجالات التعليم والتكوين والصحة، وشكرا المسؤول الاماراتي حكومة موريتانيا على تعاونها وتجابوها من أجل حل هذا الملف.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة