مجتمع

مسؤول سعودي: ناقشت في نواكشوط “مساهمة الصندوق في المشاريع الإنمائية بموريتانيا”

مسؤول سعودي: ناقشت في نواكشوط
يوسف البسام: وقع ثلاث اتفاقيات في مجالات التعليم والكهرباء.. وتعهد بمواصلة هيئته “تقديم الدعم لموريتانيا”
أكد يوسف بن إبراهيم البسام؛ نائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية؛إنه بحث مع المسؤولين الموريتانيين “البرامج والخطط القائمة في موريتانيا، ومساهمة الصندوق السعودي في المشاريع الإنمائية في موريتانيا”.
وقال البسام في تصريح صحفي زوال اليوم عقب لقائه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز؛ إن هيئته وقعت مع موريتانيا اليوم  ثلاث اتفاقيات تخص “التعليم الجامعي والمركب الجديد والخط الكهربائي الذي يربط نواكشوط بنواذيبو وإنجاز مدارس جديدة”؛ وفق تعبيره.
وأشار نائب رئيس الصندوق السعودي للتنمية؛ إلى أنه ناقش مع ولد عبد العزيز المشاريع التي تنوي الحكومة الموريتانية إنجازها في العديد من القطاعات خاصة “الطرق والتعليم والصحة والكهرباء”.
وشدد المسؤول السعودي؛ على أن الصندوق السعودي  للتنمية سيستمر في “تقديم الدعم لموريتانيا كما سيقوم باستكمال الدراسات للطلبات التي ستقدمها الحكومة الموريتانية”؛ حسب قوله.
يشار إلى أن المهندس يوسف بن إبراهيم البسام وقع زوال اليوم مع وزير الشؤون الاقتصادية الموريتاني ثلاث اتفاقيات ناهز تمويلها 19 مليار و500 مليون أوقية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة