مجتمع

مسؤول في لجنة الانتخابات: لم نتلق أي تعليمات لوقف العمل

مسؤول في لجنة الانتخابات: لم نتلق أي تعليمات لوقف العمل
قال مسؤول رفيع في اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، إن اللجنة لم تتلق حتى الآن أوامر من أي جهة بضرورة وقف عملها أو تأجيله، مشيراً إلى أن الإجراءات التي تقوم بها اللجنة تدخل في إطار تنفيذها لبرنامج تقني رسمت له خطة فنية وهي عاكفة على انجازها.
واعتبر المسؤول الذي طلب حجب هويته في تصريح لصحراء ميديا، أن تعيين اللجان الجهوية وخطوات أخرى  تتم بناء على إجراءات فنية ولا علاقة لها بالأوضاع السياسية، وذلك في إشارة إلى امتعاض منسقية المعارضة من إعلان اللجنة استقبال ملفات الترشح للانتخابات وتعيين اللجان الجهوية في الولايات الداخلية.
 وأضاف أن اللجنة بدأت في تنظيم دورة تكوينية لعدد من موظفيها تستمر لثلاثة أيام، وتهدف إلى تكوين مسؤولي اللجان الجهوية في مجال الإشراف على الانتخابات.
يشار إلى أن ممثلي منسقية المعارضة في الحوار الجاري مع الحكومة أبدوا مخاوفهم من تأثير قرارات اللجة الأخيرة، ومن بينها تعيين لجانها الجهوية، على مسار الحوار فيما أبدت أطراف في المعاهدة والتحالف انزعاجها من الخطوات الأخيرة للجنة المستقلة للانتخابات.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة