أخبار

مساجد فرنسا تفتح أبوابها للتعريف بالإسلام

دعا المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية مسؤولي المساجد بفرنسا إلى فتح أبواب أماكن الديانة الإسلامية للجمهور يومي 9 و10 يناير المقبل من أجل تقديم “الوجه الحقيقي” للإسلام.
 
و قال رئيس المجلس أنور كبيبش في تصريح له يوم أمس السبت إن “الأشخاص الذين سيأتون بإمكانهم طرح كل الاسئلة حول الإسلام وتقاسم الشاي و الحلويات مع المسلمين حيث تهدف المبادرة إلى نشر الحوار و إزالة ثقافة التخوف”.
 
و يأتي نداء المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية بعد التهديم الجزئي لقاعة للصلاة بأجاكسيو بعد الإعتداء على عونين للحماية المدنية و شرطي.
 
و أضاف كبيبش أن أحداث “اجاكسيو تقوي مبادرتنا لأن الخلط بين الإعتداء و الإسلام و ما نجم عن ذلك من تكسير لقاعة الصلاة و حرق للقرآن أمر غير مقبول”.
 
و بالرغم من تواجد العديد من قوات حفظ الأمن الا أن مكان الحادث شهد بعد ظهر السبت تجمعا. و اعتبر الوزير الأول الفرنسي مانويل فالس أن هذه الأعمال “غير مقبولة”.
 
و اعرب مسجد باريس عن تضامنه مع مسؤولي هذا المسجد و المترددين عليه و كذا مع الجالية المسلمة في هذه المدينة؛ داعيا السلطات إلى اتخاذ التدابير الضرورية من أجل إيقاف المسؤولين عن هذه الأعمال و تقديمهم للعدالة.
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق