الساحل

مساعدات ضد “إيبولا” في طريقها إلى الدول الموبوءة

وصلت سفينة هولندية تحمل مساعدات من عدة دول اوروبية ضد فيروس ايبولا الى غرب إفريقيا، ليل الاحد/ الاثنين إلى ميناء العاصمة السنغالية داكار في طريقها الى ليبيريا، وسيراليون، وغينيا؛ الدول الاكثر تضررا بالفيروس، بحسب ما ذكر التلفزيون السنغالي الرسمي.

واظهرت الصور التي بثها التلفزيون ان السفينة التابعة لسلاح البحرية الملكية الهولندية واسمها “كاريل دورمان” قد توقفت في مرفأ دكار وكان في استقبالها عدد من المسؤولين السنغاليين ودبلوماسيين اوروبيين من بينهم سفير هولندا بيتر جان كليويغ دي زوان ونظيره البريطاني جون مارشال.

واشار التلفزيون الى انها “سفينة جديدة تقوم باول رحلة لها” وعلى متنها “160 مركبة و80 حاوية و1200 طن من التجهيزات الطبية”.

وقال السفير الهولندي في دكار “انها سفينة هولندية ولكنه فعلا عمل اوروبي لانه توجد على متنها معدات انسانية من تسع دول اوروبية” مشيرا الى هولندا وبريطانيا والمجر وتشيكيا.

واوضح السفير؛ على صفحته عبر الانترنت، ان المساعدة التي تنقلها “هذه السفينة المعدة لتموين الجيوش” تتضمن تجهيزات عاجلة (مركبات ومختبر متحرك وحماية فردية وغيرها)”.

وستصل السفينة الى سيراليون غدا الثلاثاء، ثم تتوجه الى غينيا الجمعة قبل الوصول إلى محطتها الأخيرة في ليبيريا خلال ثمانية الى عشرة ايام؛ على حد تصريح احد المسؤولين فيها للتلفزيون السنغالي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة