مجتمع

مساع أوروبية لتجديد اتفاقية الصيد مع موريتانيا

التقى  وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني الناني ولد اشروقة، صباح اليوم الخميس في نواكشوط، مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في موريتانيا أنتونيو ساباديل، وذلك في وقت يواجه تجديد اتفاقية الصيد بين البلدين صعوبات كبيرة.

وبحسب ما أوردته الوكالة الموريتانية للأنباء (الرسمية)، فقد تناول اللقاء سبل تعزيز علاقات موريتانيا بالاتحاد الأوروبي ومحاولة تطويرها خصوصا في مجال الصيد والاقتصاد البحري.

وكانت العلاقة بين موريتانيا ولاتحاد الأوربي قد شهدت فتورا في الآونة الأخيرة، بعد رفض موريتانيا تجديد اتفاقية الصيد مع الاتحاد الأوروبي من دون إدخال بعض التعديلات التي يرفضها الأوروبيون.

وقد زاد من صعوبة تجديد الاتفاقية، اتهام الرئيس محمد ولد عبد العزيز الاتحاد الأوروبي بتحريك ملفات داخلية من ضمنها ملف حركة “ايرا” للضغط على الدولة الموريتانية.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن رفضه لاعتقال مناضلين حقوقيين من ضمنهم رئيس حركة “إيرا” الحقوقي بيرام ولد الداه ولد اعبيدي.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة