أخبار

مساع لإعداد دليل وطني للمستشفيات الموريتانية

بدأت اليوم الاثنين في نواكشوط اعمال ورشة خاصة بإعداد دليل وطني للمستشفيات ،منظمة من طرف ادارة الطب الاستشفائي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.
 
وبحسب الوكالة الموريتانية للأنباء فإن الورشة التي تدوم ثلاثة ايام تدخل في اطار مساعي الوزارة الرامية إلى تعزيز القدرات التنظيمية والمؤسسية للمستشفيات والرفع من كفاءاتها وذلك من خلال اعتماد دليل وطني للوقاية من العدوى.
 
وقال المكلف بمهمة لدى وزير الصحة احمد جدو ولد الزين في كلمة له بهذه المناسبة ان المستشفيات تفرض بطبيعة عملها تسيير المخاطر المتعلقة بانتقال العدوى داخلها نتيجة الممارسات الطبية.
 
وأوضح أن الدراسات الاستشفائية اثبتت أن العدوى تمثل ثلث أسباب وفيات الأمهات والأطفال؛ مما يفرض التعاطي بشكل سليم مع معضلة انتقال العدوى داخل المؤسسات الصحية والعمل على الوقاية منهامن خلال إلزام كافة الوحدات الاستشفائية بتطبيق مضامين الدليل الذي تعكف الورشة الحالية على إعداده.
 
وبدوره اعتبر الممثل عن منظمة الصحة العالمية الدكتور بوبكر ولد عبد العزيز ان جودة الخدمات الصحية المقدمة داخل الوحدات الصحية تمثل هدفا بالنسبة لمنظمة الصحة العالمية بالرغم من انعدام الاحصائيات المتعلقة بانتقال العدوى، مؤكدا دعم منظمة الصحة العالمية لاعداد هذا الدليل ومواكبتها لكافة مراحله.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة