أخبار

مساع لرأب الصدع داخل “منتدى المعارضة” في موريتانيا

شكل حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض في موريتانيا لجنة ثنائية مكلفة بمتابعة تسوية خلافات الحزب مع المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة.

وقالت مصادر من داخل المنتدى إن اللجنة المذكورة تم تشكيلها بعد الاجتماع الذي ضم قياديين في كل من حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) وآخرين من التكتل وتضم في عضويتها كلا من نائب رئيس الحزب محمد محمود ولد لمات وعضو اللجنة الدائمة محمد عبد الله ولد اشفاغة.

وعقدت “لجنة التكتل” يوم أمس السبت اجتماعا مطولا مع  لجنة عينها المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة تضم في عضويتها رئيس حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني صالح ولد حننا ورئيس حزب عادل يحي ولد الوقف دون التوصل لنتائج.

واتفق الطرفان خلال جلسة يوم أمس على عقد جلسات داخل المنتدى، ومواصلة التنسيق والمباحثات حتى يتم التوصل لتسوية ترضي الطرفين وتعيد المياه داخل المنتدى لمجاريها الطبيعية.

وكان المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة قد شهد في الفترة الأخيرة هزات عنيفة كادت تؤدي لتفككه بسب الموقف من الحوار مع النظام بعد الدعوة التي وجهها الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية مولاي ولد محمد الأغظف للرئيس الدوري للمنتدى من أجل استئناف الجلسات التمهيدية للحوار.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة