أخبار

مساع لعقد لقاء بين الفرقاء السياسيين في موريتانيا

وجه المسعى المدني من أجل الحوار الشامل اليوم الأربعاء، دعوة إلى الأطراف السياسية في موريتانيا، لعقد اجتماع بمقر الهيئة الوطنية للمحامين يخصص لعرض حصيلة اللقاءات التي جمعت المسعى بمختلف الكتل السياسية.

وقال رئيس المسعى المدني الشيخ ولد حندي في تصريح لصحراء ميديا إن الهدف من هذه الدعوة هو محاولة إجراء لقاء أولي يخصص لمناقشة أهم العقبات المانعة من الدخول في حوار وطني شامل.

وأضاف ولد حندي أن كتلته عقدت لقاءات مع أطراف المشهد السياسي ممثلة في كتلة المعاهدة من أجل التناوب السلمى والمنتدى الوطني من اجل الديمقراطية والوحدة ومكتب ائتلاف الأغلبية والحكومة الموريتانية ممثلة في الوزير الأول ولمست من الجميع استعداد حقيقيا للحوار.
 
وأكد أن الخطوات القادمة يجب أن تقدم إجراءات عملية تمكن أولا من اجتماع الفرقاء؛ في انتظار التوافق حول الآليات التي يمكن بها مناقشة وثيقة توافقية يمكن اعتمادها كأساس لحوار وطني شامل يشارك فيه الجميع ولا يسعى فيه طرف لإلغاء الطرف الآخر.

 وخلص إلى القول إن مبادرته ستلعب دور الوسيط من البداية إلى النهاية وبشكل حيادى وبنفس المسافة من كل الأطراف .
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة