مجتمع

مساع موريتانية لتفعيل مختبر مختص في فحص الأغذية

أعلن المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية، أنه يتوفر على مختبر مختص في فحص جودة وسلامة الأغذية ومراقبة المياه، وذلك على هامش دورة نظمها المعهد اليوم الأربعاء تحت عنوان “البحث في مجال الصحة العمومية في خدمة التنمية في موريتانيا”.

وقال الخبير في المعهد محفوظ ولد محمد العاقب، في تصريح لصحراء ميديا على هامش افتتاح الدورة، إنها تجري  بمشاركة خبراء أجانب من الجزائر وفرنسا، ومجموعة من الباحثين والخبراء الوطنيين، وتهدف إلى تشكيل نواة للبحث العلمي في موريتانيا.

وأضاف ولد محمد العاقب أن “أبحاث المعهد تركز على البحث في مجال الفيروسات الفتاكة”، وأشار إلى أن المعهد يتوفر على مختبر لجودة ومراقبة المياه والأغذية.

وأضاف الخبير الموريتاني أن المختبر المذكور “سيباشر العمل في مراقبة الأغذية المختلفة التي يتناولها الموريتانيون المحلية منها والمستوردة، كما ينوي إنشاء خلية لمراقبة الألبان من أجل ضمان مطابقتها للمعايير الدولية وقواعد الصحة العمومية”.

وتحدث عن التفكير في إصدار دوريات علمية ونشريات في مجال الصحة العمومية، تسهل مهمة الباحثين في هذا المجال.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة