مجتمع

مسافرون: طائرة ايرويز تعرضت لمشاكل قبل إقلاعها من نواكشوط

مسافرون: طائرة ايرويز تعرضت لمشاكل قبل إقلاعها من نواكشوط
قال ركاب كانوا على متن طائرة موريتانيا ايرويز التي انزلقت فجر اليوم من المدرج في مطار كوناكري إنها تعرضت لمشاكل حتى قبل إقلاعها من مطار نواكشوط بدقائق حيث لاحظ الركاب أن الطائرة أكملت تسخينها الأرضي بغية الإقلاع لكنها في النهاية عجزت عن ذلك ما اضطر القبطان لأن يعلن العودة إلى نقطة الانطلاق بسبب ما سماه القبطان مشاكل فنية.

وأوضح أحد الركاب إن فنيا من طاقم الطائرة دخل كابينة القيادة لدقائق ودخل عليه الطيار “الحاج” الذي كان ضمن المسافرين، وبعد دقائق خرجا ليقول الحاج لبعض معارفه “ان لا مشكلة إذ يبدو ان احد الرادارات كان يؤشر خطأ”.

وأضاف المسافر إن الركاب الذين كانوا يجلسون إلى جواره اتفقوا على أن حركات الطائرة في الجو لم تكن طبيعية على الإطلاق وان القبطان استخدم الكابح بسرعة عند نزله في مطار داكار، مما أدى إلى حالات هلع في صفوف الركاب.

واستغرب بعض الركاب مواصلة الطائرة بعد ذلك رحلتها الي كناكري حيث انحرفت عن مسارها وكادت تودي بحياة ما يناهز مائة راكب نقلوا حسب بيان الشركة سالمين إلى فندق قريب من المطار.

وقال مدير إحدى وكالات السفر كان على متن الرحلة إن طائرة ايرويز تضررت أضرارا تصعب معالجتها، وأضاف أن الشركة لا تملك إلا طائرتي بوينك وطائرة صغيرة، وبالتالي فقد فقدت الشركة أربعين بالمائة من أسطولها الجوي باعتبار أن الطائرتين الكبيرتين تمثلان ثمانين بالمائة من هذا الأسطول.

وأعلنت شركة موريتانيا ايروايز عن انحراف عجلات طائرتها من نوع ابوينغ 737 اثناء الهبوط في مطار العاصمة الغينية كوناكريا فجر اليوم الاربعاء، وقال بيان للشركة إن أيا من الركاب البالغ عددهم 89 بينهم اربعة اطفال و7 من طاقم الطائرة راكبا لم يصب باذى مؤكدا ان الركاب يوجدون في ظروف جيدة بفندق في كوناكري في انتظار استئناف الرحلات نحو وجهاتهم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة