مجتمع

مستثمرون صينيون ينفون تقديم رشاوى لمسؤول موريتاني

مستثمرون صينيون ينفون تقديم رشاوى لمسؤول موريتاني

المدير العام للضرائب استدعى الشرطة وقدم شكوى.. والنيابة أمرت بتوقيف الصينيين على ذمة التحقيق

نفى ثلاثة مستثمرين صينيين في مجال الصيد بنواذيبو؛ شمال موريتانيا، التهم الموجهة إليهم بمحاولة تقديم رشاوى للمختار ولد اجيه؛ المدير العام للضرائب، وذلك في معرض ردهم على مفوض الإنابات اليوم في نواكشوط.

وقال المستثمرون الصينيون؛ المعتقلون على خلفية شكوى تقدم بها ولد اجيه، إنهم لم يمارسوا الاستثمار بعد، ولذلك “فليست هنالك ضرائب يمكن أن نسعى لتخفيضها”، مشيرين إلى أن أحد أصدقائهم الموريتانيين نصحهم بربط علاقات مع مسؤولين بغرض تسهيل عملية الاستثمار.

وأضافوا أنهم أعدوا ما وصفوها بهدايا رمزية، بحسن نية، حيث خصصت محفظة لكل من المسؤولين المعنيين بتسهيل استثماراتهم في البلد.

وعلمت صحراء ميديا من مصدر أمني رفيع أن المتهمين ستتم إحالتهم إلى وكيل الجمهورية، نافيا أن يكون الصينيون قد قدموا رشاهم إلى أي مسؤول آخر، بعد أن أكدوا أن المدير العام للضرائب كان محطتهم الأولى.

وكانت الشرطة الموريتانية قد أوقفت، أمس الأحد، ثلاثة صينيين بعد محاولتهم تقديم رشاوى للمدير العام للضرائب، بعد أن اتصل الأخير بالأمن لتقديم شكوى من أشخاص حاولوا رشوته، وأمرت النيابة بتوقيف الصينيين الثلاثة، وفتحت تحقيقا معهم بتهمة تقديم الرشوة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة