اقتصاد

مستثمرون عرب بنواذيبو وتعهد بمزيد من التسهيلات

بدأت الوفود المشاركة في منتدى موريتانيا للاستثمار، يتقدمها وزير المالية السعودي إبراهيم العساف، صباح اليوم الاثنين، زيارة إلى مدينة نواذيبو، شمالي البلاد، حيث سيطلعون على المنشئات في منطقة نواذيبو الحرة.
وخلال حفل استقبال نظمته السلطات الموريتانية، قال رئيس منطقة نواذيبو الحرة إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، إنه “سيكون من نتائج المشروع الذي نطمح إليه، قطب امتياز ومحورا إقليميا رائدا”.
وأشار ولد الشيخ سيديا إلى أن مشروع منطقة نواذيبو الحرة “يجمع بين المؤهلات العديدة وإمكانيات المنطقة”، معتبراً أن ذلك يؤهله ليكون “إطاراً جذاباً صالحا للاستثمار بالمواصفات العصرية”، وفق تعبيره.
وقال رئيس منطقة نواذيبو الحرة، مخاطباً المسؤولين والمستثمرين العرب، إن “سلطة منطقة نواذيبو الحرة إذ تعول على دعمكم، أكثر من أي وقت مضى، لتعزيز الشراكة والاستثمار من أجل دعم هذا المشروع الطموح”.
وأعلن في نفس السياق كامل استعداد المنقطة الحرة لتفعيل الشراكة مع الهيئات العمومية والقطاع الخاص، قبل أن يتعهد بمنح “المزيد من التسهيلات والامتيازات”، على حد تعبيره.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة