مجتمع

مستشار مسعود الإعلامي: ولد بي ومجموعته يعدون على أصابع اليد لديهم خطاب عنصري يعيشون عليه

مستشار مسعود الإعلامي: ولد بي ومجموعته يعدون على أصابع اليد لديهم خطاب عنصري يعيشون عليه

ولد العتيق: مسعود أكبر من أن يمسح حذاء أي أحد، وهو الآن زعيماً لكل الموريتانيين

أكد اسغير ولد العتيق، المستشار الإعلامي لمسعود ولد بلخير، رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي، أن “الساموري ولد بي ومجموعته -في إشارة إلى خلية الأزمة-  لا يستطيعون ملأ فراغ يخلفه غياب مسعود ولد بلخير”.

وجاءت تصريحات ولد العتيق في اتصال مع صحراء ميديا، وذلك للرد على ما قاله الساموري ولد بي، رئيس خلية الأزمة المنشقة من حزب التحالف الشعبي التقدمي، من أن “مسعود ولد بلخير تخلى عن الحزب وأنهم سيملؤون ذلك الفراغ”، حسب تعبير ولد بي.

واعتبر ولد العتيق في اتصال مع صحراء ميديا، أن خلية الأزمة مجرد “بضعة أشخاص يعدون على أصابع اليد، يمتلكون خطابا عنصريا يعيشون عليه”، مضيفاً بأن خطابهم عبارة عن “مجموعة نفايات أفكار كانت تردد أيام حركة الحر الهدف منها هو نسف المجتمع الموريتاني والتشويش على السلم الأهلي”، حسب تعبيره.

وقال ولد العتيق إن “الديمقراطية لم تترك مجالاً للعمل السري ولا للأفكار الهدامة”، مضيفاً بأن “الحركات السرية هدفها هو وجود ديمقراطية وعندما يتحقق ذلك فإنها تذوب”، حسب وصفه.

واعتبر أن كلام ولد بي خلال مهرجان المعارضة بكيهيدي “ناجم عن حقد دفين على مسعود بعد أن سحب البساط منهم، أولاً بعد أن خرجوا من الحزب ولم يعرهم أي أحد اهتمامه، والثانية حين تخلت عنه النقابة التي كان يرأسها ودعمت مسعود في برنامجه الانتخابي والسياسي الوطني”.

وأشار ولد العتيق إلى أن “الساموري لم يعد لديه سوى الصراخ وتشويه مسعود”، مخاطباً إياه قائلا إن “الحقد وتشويه مسعود ووصفه بالنعوت التي لا تليق لن يجني منها إلا خيبة الأمل ولن تقوده إلا لفشل تلو الفشل”، معتبراً أن “مسعود أكبر وأهم من أن يمسح حذاء أي أحد وهو اليوم أصبح زعيما لكل الموريتانيين”، حسب تعبيره.

وفي ختام تصريحه قال المستشار الإعلامي لولد بلخير إنه “يذكير الساموري ولد بي بما قاله 2009 من أن المنسقية خدعت مسعود حيث رشحه (البيضان) وتخلت هي عنه”، مشيراً إلى أنه اليوم موجود في صفوف المنسقية “فكيف يتناقض ويندمج في منسقية كان يصفها بهذا النوع من الأوصاف”.

هذا وكان الساموري ولد بي قد شن هجوما لاذعا على مسعود ولد بلخير، رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي، خلال مهرجان نظمته المنسقية مساء أمس الجمعة بمدينة كيهيدي جنوب البلاد، معتبراً أن مسعود تحول من “زعيم سياسي” إلى “خادم يمسح حذاء ولد عبد العزيز”، حسب وصفه.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة