مجتمع

مسعود: خطابي ليس موجها لـ”إهانة نواب المعارضة، ولم أقصد الإساءة لهم”

رئيس البرلمان: اعتبر أن الساحة تشحن بمسائل “لا تخدم السلم الأهلي”.. وطالب بتشكيل لجنة الانتخابات وتحديد موعدها

أكد مسعود ولد بلخير؛رئيس الجمعية الوطنية؛ الغرفة السفلى في البرلمان الموريتاني، أن خطابه اليوم في افتتاح الدورة البرلمانية “ليس موجها لإهانة نواب المعارضة، ولم يقصد الإساءة لهم”.

وقال ولد بلخير؛ في تصريح صحفي عقب افتتاح الدورة البرلمانية؛ إنه تحدث انطلاقا مما “يمليه عليه ضميره وموقع المسؤولية لان البلد للجميع؛ ومن مصلحة الجميع الحفاظ عليه”؛ حسب تعبيره.

وأضاف رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي؛ أن هناك “خطابا سياسيا تصعيديا منذ فترة”، وبالتالي يعتبر أن شحن الساحة بمسائل “لا تخدم السلم الأهلي أمور لا علاقة لها بالعمل السياسي”، وبالتالي عبرت اليوم في خطابي عن هذه القضايا.

وشدد مسعود؛ على أنه ثمة مستجدات إذا ظل الجميع ساكتا عنها، “قد تتحول إلى قنابل موقوتة قد تعصف بالبلاد؛ وتلك أمور ليست في مصلحة احد”؛ على حد وصفه.وطالب

واشاد رئيس البرلمان الموريتاني؛ بـ”التشكيل الفوري للجنة المستقلة للانتخابات، وبتحديد موعد الانتخابات؛ وهي أمور طالبت بها في السابق وأطالب بها اليوم”؛ وفق قوله.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة