مجتمع

مسعود يعتزم دعوة المعارضة والأغلبية لـ”حفل غداء” الاثنين القادم

يستعد رئيس البرلماني الموريتاني مسعود ولد بلخير؛  لتوجيه الدعوة مطلع الأسبوع القادم لأحزاب المولاة والمعارضة والمبادرات السياسية الداعمة لمبادرته لحضور “غداء سياسي”؛ بحسب ما علمت صحراء ميديا.
وقالت مصادر مقربة من رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي؛ في اتصال مع صحراء ميديا، إن مسعود سيقدم دعوة لرؤساء أحزاب الأغلبية وقادة منسقية المعارضة وبعض المبادرات لحضور حفل غداء سينظمه بمنزله بنواكشوط يوم الاثنين القادم.
وأضافت هذه المصادر؛ أن الحفل ستتم خلاله “مناقشة المبادرة وسبل تفعيلها وآليات تنفيذها والتحرك من أجل تبنيها بشكل رسمي من قبل كافة مكونات السياسي الموريتاني”؛ وفق تعبير المصدر.
وكان ولد بلخير؛ قد سلم أمس الثلاثاء نسخة من مبادرته للرئيس الدوري لمنسقية المعارضة صالح ولد حننا؛ بعد أن عرضها  في وقت سابق على الأحزاب المكونة لهذه المنسقية بشكل فردي؛ وهذه الخطوة جاءت بعد إعلان ولد حننا استعداد المنسقية لدراسة المبادرة “والرد عليها بإيجابية إذا تسلمتها”.
كما أن الدعوة المرتقبة تأتي بعد لقاء مسعود برؤساء “كتلة اللقاء الوطني” التي تضم ثلاثة أحزاب من الأغلبية الداعمة للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز؛ أكد  خلاله قادتها دعمهم لتفعيل مبادرة مسعود “في هذا الظرف الدقيق”.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة