الساحل

مسلحون من “القاعدة” يدخلون قرية في وسط مالي

دخلت مجموعة من المقاتلين الذين يعتقد أنهم من تنظيم “القاعدة” مساء اليوم الخميس إلى قرية “تنيغو”، 120 كيلومتراً غرب مدينة موبتي عاصمة الوسط المالي.

وأكدت مصادر محلية لـ”صحراء ميديا” أن دخول المقاتلين إلى القرية تزامن مع زيارة يؤديها حاكم منطقة موبتي للقرية وسط حراسة مشددة من الأمن المالي، من دون أن تكشف المصادر عن مصير الحاكم.

وترجح المصادر أن تكون المجموعة التي دخلت “قرية تنبغو” التي تبعد 130 كيلومتراً عن مدينة فصاله الموريتانية، هي نفسها التي هاجمت أول أمس قرية نامبالا وقتلت سبعة جنود ماليين.

وكانت المجموعة قد انسحبت من نامبالا وتوجهت إلى قرية “جاوار” القريبة منها، حيث قامت بعمليات استعراضية وفر الأمن المالي من أمامها.

وتزامن تصاعد هجمات الجماعات المسلحة المرتبطة بـ”القاعدة” في المنطقة الغربية من مالي، مع حراك سياسي في العاصمة باماكو، أسفر مساء اليوم عن استقالة الوزير الأول موسى مارا، وتعيين موديبو كيتا خلفاً له.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة