الساحل

مسلمو كوت ديفوار يصلون للنجاة من فيروس “إيبولا”

بمبادرة من المجلس الأعلى لأئمة كوت ديفوار، وجهت دعوة المسلمين الإيفواريين، أمس الجمعة، إلى أداء صلوات خاصة للتضرع إلى الله من أجل الوقاية من الحمى النزيفية الناتجة عن الإصابة بفيروس “إيبولا”.

وقال إمام الجامع الكبير في حي بلاتو؛ حيث تتمركز الإدارة والأعمال بمدينة أبيدجان؛ سيسي دجيغيبا؛ خلال خطبة الجمعة؛ “دعونا إلى الصلوات ترحما على أرواح إخوتنا في غينيا، وليبيريا، وسيراليون؛ عسى الله أن يحفظ أرواحهم وأرواحنا من مرض إيبولا”.

ومع أن الحكومة الإيفوارية أكدت أنها لم تسجل “أية حالة من وباء إيبولا” في كوت ديفوار؛ فقد اتخذت السلطات العمومية، مؤخرا، تدابير وقائية لمواجهة كل الاحتمالات.

ومن ضمن تلك التدابير إنشاء أربعة مراكز متقدمة للرقابة في غرب البلاد، ومنع الصيد البري واستهلاك الفرائس؛ خاصة القوارض و القرود.

وحسب آخر الإحصائيات الرسمية، فقد خلفت الحمى النزيفية الفيروسية؛ خلال ثلاثة أشهر؛ 86 حالة وفاة من أصل 134 حالة إصابة في غينيا؛ المتاخمة لكوت ديفوار.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة