مجتمع

مسيرة تيارت/ محفوظ ولد بتاح: الزمن أثبت “فشل” سياسات ولد عبد العزيز على عدة مستويات

مسيرة تيارت/ محفوظ ولد بتاح: الزمن أثبت

أكد محفوظ ولد بتاحح رئيس حزب اللقاء الديمقراطي المعارض في موريتانيا، أن مسيرات منسقية المعارضة اليوم تحمل رسالة للرئيس محمد ولد عبد العزيز مفادها أن الزمن “اثبت فشل سياساته على عدة مستويات”.

ووصف ولد بتاح؛ خلال مهرجان شعبي نظمه حزبه مساء اليوم في نهاية مسيرة توقفت أمام مبنى مقاطعة تيارت، السياسة الخارجية للنظام بالكارثية، وأن السياسة الاقتصادية “تميزت بنهب الثروات المعدنية والسمكية”؛ بحسب تعبيره.
وقال ولد بتاح إن مشكلة انقلاب ولد عبد العزيز على أول نظام مدني تعددي تشهده البلاد لا يمكن تصحيحها بالانتخابات، مؤكدا أن “ما بني على باطل فهو باطل”؛ على وصفه.
وأضاف أن الشعب الموريتاني “مل الوعود الخاوية، مشيرا إلى أن  المعارضة ستواصل ما وصفه بنضالها السلمي “حتى تحقيق مطلبها المتمثل في رحيل النظام”.
وقال ولد بتاح؛ في المهرجان الذي رفع شعار “لا بديل عن الرحيل”، إن موريتانيا الجديدة “خالية من مظاهر التطور والتقدم”؛ بحسب تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة