مجتمع

مسيرة من نواذيبو احتجاجاً على عرقلة تأشيرات المغرب

يشارك عدد من سائقي السيارات الموريتانيين، في مسيرة على الأقدام انطلقت اليوم الخميس من مدينة نواذيبو، باتجاه العاصمة نواكشوط، احتجاجا على عدم  حصول المسافرين إلى  المملكة المغربية على تأشيرات دخول، من القنصلية المغربية في نواذيبو، بعد أكثر من شهر من الانتظار. بحسب ما أعلن بعض المشاركين.
 
وحمل الراجلون لافتات تطالب بمنحهم تأشيرات تتيح لهم السفر إلى المغرب، مشيرين إلى أن خسائر كبيرة لحقت بقطاع النقل بين البلدين، إضافة إلى معاناة الكثير من المرضى الذين ينتظرون عند الحدود.
 
وقال أحد السائقين المشاركين في المسيرة، إنهم قرروا السير على الأقدام نحو نواكشوط، غير مكترثين بحالة الطقس، “للتعبير عن الاحتجاج على استمرار الوضعية”؛ حسب تعبيره، مشيرا إلى أنهم سبق أن دفعوا المستحقات المالية التى تتطلبها التأشيرات، دون أن يسمح لهم بالسفر.
 
وكان بعض السائقين الموريتانيين، قرروا مؤخرا الدخول منذ فترة في احتجاجات، قرب الحدود المغربية الموريتانية للمطالبة بتسهيل المرور نحو المملكة المغربية.
 
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة