مجتمع

مشاركة موريتانية في اجتماع المجلس الأعلى للتقريب بين المذاهب الإسلامية

مشاركة موريتانية في اجتماع المجلس الأعلى للتقريب بين المذاهب الإسلامية

يعقد المجلس الاِستشاري الأعلى للتقريب بين المذاهب الإسلامية غدا الأربعاء اجتماعه الثالث في الرباط بدعوة من المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ، ويدوم الاجتماع يومين. وسيشارك في الدورة الثالثة للمجلس الدكتور محمد المختار ولد أباه رئيس جامعة شنقيط العصرية في موريتانيا.

كما يشارك فيه إلى أمين مجمع الفقه الإسلامي الدولي والأمين العام للاِتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والأمين العام لاِتحاد برلمانات دول منظمة التعاون الإسلامي، وممثل الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة ومساعد مفتي سلطنة عمان، ويشارك في الاجتماع كذلك مدير دار الحديث الحسنية للدراسات الإسلامية العليا في المغرب والمستشار العلمي لمفتي جمهورية مصر ، ومدير مركز بدر العلمي الثقافي في اليمن والأمين المرجع الشيعي من لبنان ومساعد الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية في طهران.

وأوضح بلاغ للإيسيسكو، أن المجلس الاِستشاري الأعلى للتقريب بين المذاهب الإسلامية ، الذي يعمل في إطار استراتيجية التقريب بين المذاهب الإسلامية التي اعتمدها مؤتمر القمة الإسلامي العاشر سنة 2003، سيناقش عرضا حول “مشروع منهجية إعداد كتاب مدرسي عن التقريب بين المذاهب الإسلامية”، وعرضا آخر حول “مشروع ورقة عمل عن توظيف وسائل الإعلام وتكنولوجيا المعلومات في نشر فكر التقريب والمادة العلمية اللازمة لذلك“.

وسيعرض على المجلس الاستشاري الأعلى للتقريب بين المذاهب الإسلامية مشروع العدد التجريبي من مجلة “آفاق التقريب” التي من المقرر أن تصدر قريبا ، كما سينظر في مشروع “دليل استرشادي لمعالجة الصور السلبية عن المذاهب الإسلامية في مناهج التربية الإسلامية”، ويناقش ورقة عمل حول “دور الثوابت الإسلامية في توحيد الأمة“.

وكان مشروع النظام الداخلي للمجلس الاستشاري الأعلى للتقريب بين المذاهب الإسلامية، قد اعتمد في اجتماع للخبراء عقد في دمشق بدعوة من الإيسيسكو في يناير 2006.

وعقد الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري الأعلى في المقر الدائم للإيسيسكو خلال شهر مايو2007. بينما عقد الاجتماع الثاني في شهر يونيو 2008.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة