مجتمع

مشاركة موريتانية في مؤتمر إسلامي بالجزائر

شارك عدد من الأساتذة والباحثين الموريتانيين في ندوة دولية تحت عنوان “دور العلوم الإسلامية في تفعيل التكامل المعرفي والإقلاع الحضاري”، احتضنتها جامعة عمار ثليجي بولاية الأغواط الجزائرية الأسبوع الماضي.
 
وقد ألقى الدكتور الخليل النحوي كلمة باسم الوفود الرسمية المشاركة في الندوة ومحاضرة ركز فيها على أهمية العلوم الإسلامية ودورها التاريخي في النهوض بالأمة وفي استشراف مستقبلها.
 
وبدوره ألقى الباحث الموريتاني د. محمد الحنفي بن دهاه محاضرة تحت عنوان “أثر العلوم الإسلامية في التحصين العقائدي والفقهي”، دعا فيها إلى تحكيم “العلم والعقل” وتغليب المصلحة في التعامل مع “الطوائف المختلفة” في الأمة الإسلامية من أجل إخماد جذوة الغلو والتطرف التي عانى منها العالم الإسلامي في السنوات الأخيرة.
 
وقد كرمت الجامعة أعضاء الوفد الموريتاني الذي ضم بالإضافة إلى الشيخ الخليل النحوي الأساتذة د. محمد الحنفي بن محمد مختار دهاه، منسق خلية التصوف بجامعة نواكشوط، والدكتور محمذن محبوبي رئيس شعبة اللغة العربية بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، والدكتور محمد الأمين بن سيد المختار الأمين العام لجامعة عبد اللـه بن ياسين.
 
وشاركت في الندوة الدولية وجوه إسلامية معروفة بينها: الدكتور  محمد راتب النابلسي ، والشيخ أبو عبد اللـه غلام اللـه وزير الشئون الدينية في الجزائر، سابقا، ووفود من سبعة دول إسلامية.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة