ثقافة وفن

مشاركة موريتانية في “ندوة الجائزة العالمية للرواية العربية”

مشاركة موريتانية في

يشارك الكاتب الموريتاني محمد ولد محمد سالم في فعاليات الدورة الثالثة من “الندوة، محترف كتابة”، التي تنظمها سنويا إدارة “الجائزة العالمية للرواية العربية” بدعم من مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي، لصالح الكتاب العرب الشباب،.

وتعقد ندوة هذا العام فيما بين 24 و31 أكتوبر الجاري في “قصر السراب” في أبوظبي، ويشارك فيها ثمانية من الكتاب الشباب من عدة أقطار عربية، هم: رشا الأطرش “لبنان”، علي غدير “العراق”، وليد عبد الله هاشم “البحرين”، سارة الدريسي “الكويت”، محمد ولد محمد سالم “موريتانيا” محسن سليمان “الإمارات”، محمود الرحبي وجوخة الحارثي “سلطنة عمان“.

وسيكتب كل واحد من المشاركين خلال أيام الورشة قصة قصيرة أو فصلا من رواية يتم لاحقا ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية وإصدارها في كتاب.

ويشرف على الندوة أمير تاج السر “السودان” الذي وصلت روايته “صائد اليرقات” إلى القائمة القصيرة للجائزة 2010 ومنصورة عز الدين “مصر” التي وصلت روايتها “وراء الفردوس” إلى القائمة نفسها في 2009، وقد وقع الاختيار على هؤلاء الكتاب بتوصية من المحكمين السابقين للجائزة العالمية للرواية العربية كمواهب أدبية شابة، بعد أن تم تقديم أعمالهم الإبداعية للمشاركة في الدورة 2010/ 2011 من الجائزة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة