صحة

مشروبات تساعد على التخلص من تضخم البطن

حين يشعر الجسم بقلة دخول الماء إليه يبدأ بتخزين أي كمية تتوفر من السوائل، ما يؤدي إلى الحبس الماء في الجسم، لكن إذا ارتفعت كميات الماء الداخلة للجسم بانتظام يتخلص الجسم منها أولاً بأول متخلصاً معها من السموم الموجودة في الجسم، لذا ينصح بتناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب كبيرة من الماء بشكل يومي بشرط الاعتياد على ذلك، بحسب برنامج “التفاح الأخضر”.
 
وللراغبين في الحصول على بطن مسطحة وعضلات مفرودة في منطقة البطن هناك ستة مشروبات تساعد في القضاء على زيادة حجم البطن “الكرش” وهي:
 
 مياه ذات نكهة

ثبت أن تناول كميات كافية من المياه يساعد الجسم في الحفاظ على تحسين درجة توازن السوائل فيالجسم وزيادة الإحساس بالشبع ومن ثم تقليل كمية الطعام التي يتم تناولها.
 
 عصير البطيخ
 
يتسم باحتوائه على قدر منخفض من السعرات الحرارية، كما أنه مرطب طبيعي للجسم، فضلاً عما يحتويه من عناصر غذائية مفيدة لجسم الإنسان.
 
شاي مثلج بالنعناع
 
مشروب منعش ومفيد خاصة خلال أشهر فصل الصيف، ويساعد على منح البطن عضلات ممشوقة كما أنه يساعد على هضم الأطعمة الغنية بالدهون مثل البرجر.
 
مشروب الأناناس المثلج
 
يحتوي على مركبات تفيد في منح عضلات البطن حالة من الرشاقة.
 
الشاي الأخضر
 
يقلل خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب، كما أنه يساعد على تقليل الدهون بمنطقة البطن.
 
مشروب الشوكولاته الداكنة
 
يساعد على تنحيف الجسم ويعمل على كبح الشهية ومن ثم تقليل الطعام.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة