مجتمع

مشروع جديد يرصد 353 مليوناً لتشغيل مائة شاب عاطل

تقدمت الوكالة الوطنية لتشغيل الشباب بالتعاون مع صندوق الايداع والتنمية، بدراسة لمشروع، يسمح بخلق وظائف وفرص عمل جديدة لصالح عدد من حملة الشهادات العاطلين عن العمل، وتعزز القدرات الوطنية فى مجال الانشطة المرتبطة بالبناء والاشغال العمومية.
 
ويبلغ التمويل الاجمالي لهذا المشروع المقترح 353 مليون و 600الف أوقية، ويتنطر أن يحقق عدة نتائج، بحسب الدراسة، التي بحثها اجتماع اللجنة الجهوية للقروض عقد أمس (الأحد) في مقر ولاية نواكشوط.، تحت رئاسة الوالي افال انغسالى.
 
ومن ضمن ما ينتظر أن يحققه المشروع، إنشاء مايقرب من 50 مؤسسة متوسطة وصغيرة لتصنيع صفائح البناء وخلق أكثر من 300 فرصة عمل مباشرة.
 
ويتضمن المشروع برامج لانتاج وحدة لصناعة صفائح البناء، و خلق مؤسسات صغيرة ومتوسطة عصرية متخصصة فى البناء، لدمج 100 من حملة الشهادات، فى إطار شركات صغيرة ذات مسؤولية محدودة و خلق وظائف عمل جديدة، وعصرنة ومهننة شعبة اللبن (بريك)، و تشجيع المبادرات الشبابية فى خلق مؤسسات إنتاجية والعمل على خلق منتوج ذى جودة قابل للمنافسة، إضافة الى المساهمة فى تنفيذ سياسة الحكومة فى ميدان الاسكان.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة