الساحل

مصادر بتينبكتو: إصابة رجلين وسيدة في هجوم شنه مسلحون بمدينة “بير”

مصادر بتينبكتو: إصابة رجلين وسيدة في هجوم شنه مسلحون بمدينة
أكدت مصادر محلية في اقيلم تينبكتو لصحراء ميديا إصابة رجلين وسيدة في هجوم شنه مسلحون يستقلون أربع سيارات رباعية الدفع في مدينة “بير”، ولم تحدد المصادر نوعية الإصابات، مكتفية بالقول إن السيارات المهاجِمة تابعة للجبهة العربية، وأنها نفذت هجوما وصفته بالانتقامي لطردها من قبل الحركة الوطنية لتحرير أزواد من مدينة الخليل الحدودية مع الجزائر.
 وأكدت ذات المصادر ان المسلحين؛ الذين يستقلون السيارات المذكورة، قاموا بنهب عدد من المحلات قبل أن يخرجوا من المدينة “بسرعة”.
وقال ضابط رفيع من الحركة الوطنية لتحرير ازواد إن السيارات  تابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.
وكان  مسؤول في الحركة العربية لتحرير لازواد قد قال ان قوات تابعة للحركة سيطرت اليوم على مدينة بير 60 كيلومتر شمال شرق مدينة تمبكتو، وذلك تأمينا لسكان المدينة من “استفزازات” قامت بها عناصر ضد سكان المدينة العرب.
واكد مسؤول الإعلام في الحركة، محمد مولود رمضان أنهم اضطروا للسيطرة عسكريا على المدينة لكي لا يتكرر ما أسماه سيناريو مدينة الخليل قبل مدة، واضح أنهم قاموا بتأمين المدينة من هجمات عناصر لم يحدد إن كانو من الحركة الوطنية لتحرير ازواد او من جهات ثانية، حسب قوله.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة