مجتمع

مصادر: تحركات لمقاتلي أنصار الدين قرب الحدود الموريتانية

مصادر: تحركات لمقاتلي أنصار الدين قرب الحدود الموريتانية
أفادت مصادر محلية لصحراء ميديا أن مجموعة من المقاتلين تابعة لحركة أنصار الدين شوهدت زوال اليوم الاثنين وهي تتوجه إلى منطقة نامبالا الحدودية مع موريتانيا والتي تبعد 15 عن مدينة فصاله الموريتانية، دون معرفة وجهة هذه المجموعة.
كما أفادت مصادر اخرى عن مشاهدة مجموعة  أخرى من مقاتلي الحركة في منطقة نافونكي التي تبعد 150 كلم عن مدينة فصاله، والتي كانت منطقة عسكرية محصنة من طرف الجيش المالي قبل ان ينسحب منها لحماية تمبكتو التي سقطت بعد ذلك.
هذا وكانت مصادر خاصة قد أكدت لصحراء ميديا ان أياد آغ غالي، زعيم حركة أنصار الدين، قد وصل صباح اليوم الاثنين إلى تمبكتو قبل أن يغادرها دون معرفة تفاصيل ما قامت به الحركة وسط المدينة.
وتجدر الإشارة إلى إن حركة أنصار الدين التي كانت تقاتل الجيش المالي، وشاركت بقوة في معركة اجلهوك التي سقط فيها الكثير من الضحايا في صفوف الجيش المالي، متهمة بربط صلة وثيقة مع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.
كما سبق وان أفادت بعض وكالات الأنباء أنباء بشأن وجود مقاتلين يتحدثون اللهجة الحسانية في صفوفها، في إشارة الى مقاتلين موريتانيين قد يكونون على علاقة بتنظيم القاعدة.
كما أفادت هذه الوكالات بان الحركة اثناء دخولها الى مدينة كيدال هاجمت محلا لبيع الخمر وأضرمت فيه النار وسط صيحات المقاتلين “الله اكبر”، حسب ما نقل عن شهود عيان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة