مجتمع

مصادر خاصة لصحراء ميديا: مجلس الوزراء يصادق يوم الأحد المقبل على تأجيل الانتخابات التشريعية والبلدية

الوزير الأول يبلغ اليوم الخميس ثلاثة من أحزاب المعارضة بقرار تأجيل الانتخابات

علمت صحراء ميديا من مصادر خاصة أنه كان مقررا عقد اجتماع لمجلس الوزراء الموريتاني اليوم الخميس للمصادقة على تأجيل الانتخابات التشريعية والبلدية التي كانت مقررة في 16 أكتوبر المقبل، غير أن النصاب القانوني المطلوب لانعقاد الجلسة لم يكتمل بسبب وجود وزراء خارج العاصمة في عطلتهم السنوية.

وحسب نفس المصادر فقد تقرر عقد اجتماع الحكومة يوم الأحد المقبل، بينما سيلتقي الوزير الأول، مولاي ولد محمد لقظف، يوم غد بقادة أحزاب المعارضة الثلاثة (التحالف، الوئام وحمام) لإبلاغهم بقرار تأجيل الانتخابات تلبية لرغبتهم. على أن ينطلق الحوار السياسي بين الأغلبية الحاكمة والأحزاب الثلاثة بعد أسبوعين.

 

وتوقعت مصادر خاصة لصحراء ميديا أن يتم تنظيم الانتخابات البلدية والتشريعية المؤجلة يوم السبت الموفق 24 مارس 2012.

وكان حزبان من منسقية المعارضة (التحالف الشعبي، الوئام) قد تقدما بطلب رسمي للحكومة الموريتانية بتأجيل الاستحقاقات التشريعية والبلدية كشرط قبل الدخول معها في حوار سياسي، كما تقدمت أحزاب الموالاة بطلب مماثل. فيما أعلن 11 حزبا من منسقية المعارضة رفض الانتخابات باعتبارها “غير توافقية”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة