مجتمع

مصادر طلابية: الدراسة توقف تماماً في الجامعة والشرطة اعتقلت 30 طالباً

مصادر طلابية: الدراسة توقف تماماً في الجامعة والشرطة اعتقلت 30 طالباً

ائتلاف النقابات: لم نجد صعوبة في إقناع الطلاب بضرورة مقاطعة الدروس من أجل تلبية مطالبنا

أعلن الائتلاف الموحد للنقابات الطلابية أن الإضراب الذي دعا إليه يوم أمس الثلاثاء شهد تجاوبا كبيرا في أوساط طلاب جامعة نواكشوط حيث “توقفت الدراسة بشكل تام”، فيما قامت الشرطة الموريتانية باعتقال حوالي 30 طالباً، وفق ما أكدته مصادر طلابية.

وقال الائتلاف في رسالة تلقت صحراء ميديا نسخة منها إنهم “لم يجدوا صعوبة في إقناع الطلاب  بضرورة مقاطعة الدروس من أجل تلبية المطالب الملحة والعادلة”، مؤكدا أن الإضراب “شمل المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات والمعهد الجامعي المهني”.

وأضاف أن “الشرطة اقتحمت صباح اليوم المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسة على خلفية نجاح الإضراب فيه واعتقلت عددا كبير من المناضلين”، كم اقتحمت أيضاً كلية الآداب والعلوم الإنسانية وكلية العلوم القانونية والاقتصادية وكلية العلوم والتقنيات فيما وصل عدد المعتقلين إلى 30 طالبا، وفق ما أكده الائتلاف.

وكان الائتلاف الموحد للنقابات الطلابية قد دعا يوم أمس الثلاثاء إلى إضراب عام في الجامعة ينتهي يوم غد الخميس، وذلك للمطالبة بإيقاف ما وصفوه بعسكرة الجامعة، هذا إضافة إلى تلبية مطالب تقدموا بها لرئاسة الجامعة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة