مجتمع

مصادر : عودة أطر أجانب للعمل في شركة MCM ..خلافا لإرادة السلطات في موريتانيا

مصادر : عودة أطر أجانب للعمل في شركة MCM ..خلافا لإرادة السلطات في موريتانيا
قال مصدر موريتاني داخل شركة نحاس موريتانيا MCM إن عددا من الأطر الأجانب الذين رفضت وزارة المعادن توظيفهم في الشركة شهر أكتوبر الماضي، وتم ترحيلهم، قد بدأوا العودة مجددا بشكل فردي للعمل في الشركة “حتى لا تنتبه السلطات الموريتانية المعنية” التي ترفض توظيف الأجانب سعيا لمرتنة MCM.

وأكد المصدر الذي تحدث إلى صحراء ميديا اليوم الأحد إن ثلاثة على الأقل من الأطر “المطرودين” ويحملون الجنسية الكونغولية قد عادوا إلى موريتانيا بهدف العمل في الشركة، وهم : آنتون فاندير ماردي، وكافي روكس، ل.نول.

وكان وزير الصناعة المعادن محمد عبد الله ولد أوداعه قد اعترف منتصف اكتوبر الماضي بمحاولة شركة نحاس موريتانيا MCM اكتتاب أطر من الكونغو للعمل بها، غير أن الوزارة رفضت ذلك بشكل قاطع، “لأنه يؤثر على احترام القانون الذي يشدد على ضرورة المرتنة” حسب تعبيره.

و قال الوزير حينها إنه بحلول نهاية العام 2012 ستكون نسبة العمال الأجانب 3%، بعد أن كانت تصل لـ14% نهاية العام 2009، مشيرا إلى توفير الشركة لـ 5000 آلاف وظيفة، و وصول رقم أعمالهاى لمليار دولار.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة