مجتمع

مصادر: مسلحون يهددون راعيا ويطالبونه بتقديم معلومات حول موقع “انبيكيت لحواش” شرق موريتانيا

مصادر: مسلحون يهددون راعيا ويطالبونه بتقديم معلومات حول موقع
قالت مصادر خاصة لصحراء ميديا إن مواطنين موريتانيين في ولاية الحوض الشرقي أبلغا السلطات الادارية والأمنية بمدينة النعمه عاصمة الولاية عن تعرض أحدهما للتهديد من طرف مسلحين يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، طالبوه بتقديم معلومات حول موقع مقاطعة “انبيكيت لحواش” الجديدة في منطقة أظهر.

وأكدت المصادر اليوم الاثنين أن المواطنين هما مالك قطعان ماشية وراع يعمل معه، وقد تنبها لوجود سيارات رباعية الدفع في مكان غير معهود، وسرعان ما وصلت إليهما السيارات التي تحمل مسلحين بدا من ملامحهم أنهم موريتانيين وطوارق.

ومع وصول المسلحين اختفى مالك القطعان، في حين طالب المسلحون الراعي بتقديم معلومات حول موقع مقاطعة “انبيكيت لحواش”، مهددين إياه بالقتل ذبحا بسكين في حال استمر في الممانعة، مما أدى لإصابة الراعي بحالة هيستيرية من الخوف، ليتدخل أحد المسلحين وتحدث بلهجة الطوارق مطالبا رفاقه بالكف عن تهديد الراعي لأنه “لا يملك معلومات”.

ومع انتشار الخبر أصيب عمال البناء الذين يشيدون مبان إدارية في  مقاطعة “انبيكيت لحواش” المستحدثة إداريا قبل أشهر،أصيبوا بحالة ذعر ، وطالبوا بتوفير حماية أمنية لهم في ظل التهديدات.

وكانت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة في مدينة النعمه قد تعرضت فجر الأربعاء الماضي لهجوم انتحاري نفذه مسلح من خلال تفجير سيارة رباعية الدفع محلمة بالمتفجرات، مما أدى لمقلته وجرح ثلاثة جنود موريتانيين. وتبنى تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي الهجوم في رسالة بثتها منتديات جهادية صباح الاثنين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة