مجتمع

مصادر موريتانية تستبعد تحديد اجل قريب لتنظيم الانتخابات لـ “عوائق لوجستية”

استبعدت مصادر مطلعة  لصحراء ميديا امكانية تحديد اجل قريب لتنظيم الانتخابات المحلية والتشريعية وذلك لعدم اكتمال الاجراءات الفنية للعملية بحسب ما افادت تلك المصادر.
وفي سياق متصل عقد قادة احزاب المعاهدة من اجل التناوب السلمي على السلطة  اجتماعا اليوم الثلاثاء بمقر حزب الصواب الذي يتولى الرئاسة الدورية للمعاهدة لتدارس نتائج اجتماع  ثلاثي حضره وزير الدولة للتهذيب احمد ولد باهيه المكلف بملف الحوار من طرف الاغلبية وبيجل ولد حميد رئيس حزب الوئام مع اللجنة الوطنية المستلقة للانتخابات.
وبحسب مصادر صحراء ميديا فان الاجتماع خصص لتقييم المرحلة التى وصلت اليها اللجنة المستقلة من اجل تنظيم الانتخابات وتطبيق نتائج الحوار السابق بين بعض احزاب المعارضة والاغلبية.
واطلعت لجنة الانتخابات كلا من بيجل وولد باهيه على كل ما يتعلق بالتحضير للانتخابات واعداد اللائحة ودفتر التسجيل وغيرها؛ مشيرا
الى ان لجنة المتابعة المكلفة بمتابعة الحوار ستجتمع قريبا لتقييم ما انجز وتذليل العقبات التى تعترض سير العملية.
وقال مصدر طلب عدم الكشف عن اسمه ان تنظيم الانتخابات سيتطلب وقتا اطول عكس ما روجت له بعض وسائل الاعلام في نواكشوط  بحسب المصدر.

يشار الى ان المعاهدة المكونة من ثلاثة احزاب هي التحالف والصواب والوئام تتبنى مبادرة رئيس البرلمان مسعود ولد بلخير التى تتضمن في احد بنودها تشكيل حكومة وحدة وطنية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة