أخبار

مصالحة في اتحاد الأدباء بوساطة من رئيس المحكمة العليا

وقع الطرفان المتنافسان في اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين يوم أمس على مصالحة تنهي الأزمة التي يشهدها منذ شهر ابريل الماضي في ظل انقسام حاد بين تيار الوفاق الداعم للمرشح محمدوولد احظانا وأنصار المرشح ناجي محمد الامام.

وتمت المصالحة  بوساطة من رئيس المحكمة العليا الذي أشرف على مفاوضات بين ممثلين عن طرفي النزاع المنشور أمام الغرفة المدنية بالمحكمة منذ حوالي الشهرين بعد طعن رئيس المكتب التنفيذي المنتهية صلاحيته عبد الله السالم ولد المعلى المحسوب على ناجي محمد الامام في حكم الغرفة المدنية بمحكمة الإستئناف القاضي بتعليق مؤتمر الإتحاد.

وينهي الصلح الموقع الجدل القائم بين الطرفين حول انتساب مئات الأدباء للإتحاد كان ولد المعلى قد طردهم من الإتحاد في قرار وصفه الطرف الثاني بالظالم ورفع ضده دعوى امام القضاء،حيث ينص على فتح باب الإنتساب لمدة أسبوعين أمام الراغبين من طالبيه وتجديد انتساب أصحاب البطاقات كما ينص على تشكيل لجنة تسيير من ستة أعضاء معينين مناصفة بين الطرفين بواقع ثلاثة لكل طرف تتولى تسيير فترة انتقالية من خمسة أشهر  يتم فيها التحضير لمؤتمر الإتحاد.

 

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة