مجتمع

مصدر: الرئيس الموريتاني يصدر اليوم مرسوما خاصا بالمؤتمر العام لغرفتي البرلمان

مصدر: الرئيس الموريتاني يصدر اليوم مرسوما خاصا بالمؤتمر العام لغرفتي البرلمان

الجمعية الوطنية أرجأت جلستها العلنية الخاصة بالاتفاقية الدولية المتعلقة بالهلال الأحمر الموريتاني

أكد مصدر برلماني مطلع لصحراء ميديا أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز سيصدر؛ في وقت لاحق اليوم، مرسوما يتعلق بالمؤتمر العام للغرفتين البرلمانيتين الخاص بالمصادقة على التعديلات الدستورية.

وقال المصدر؛ الذي فضل عدم الكشف عنه، إن المرسوم الجديد سيحال غدا الاثنين إلى الجمعية الوطنية للمصادقة على النظام الداخلي للمؤتمر في جلسة علنية خاصة.

وأضاف أن رئيس الجمهورية سيصدر؛ بعد مصادقة الجمعية الوطنية على النظام الداخلي للمؤتمر، مرسوما آخر لدعوة الغرفتين إلى الاجتماع معا للمصادقة على التعديلات الدستورية الناتجة عن الحوار الذي جمع الأغلبية وبعض أحزاب المعارضة.. وتتعلق أهم تلك التعديلات ب:

ـ اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات
ـ الجيش والسياسة
ـ صلاحيات الوزير الأول
ـ تمديد عمل الجمعية الوطنية والفئة (ب) من مجلس الشيوخ والبلديات

كما سيصوت المؤتمر العام للغرفتين البرلمانيتين على تحفظ المجلس الدستوري على البنود الخمسة الخاصة باللجنة  المستقلة للانتخابات.

وفي موضوع آخر أرجات الجمعية الوطنية؛ صباح اليوم، جلسة علنية كانت مخصصة لنقاش الاتفاقية الدولية المتعلقة بالهلال الحمر الموريتاني، نظرا لعدم اجتماع لجنة العلاقات الخارجية يوم الخميس الماضي لرفع تقريرها لجلسة الجمعية التي كانت مقررة اليوم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة