مجتمع

مصدر امني: السجين الذي سلمته واشنطن لموريتانيا هو أبو يونس الموريتاني

مصدر امني: السجين الذي سلمته واشنطن لموريتانيا هو أبو يونس الموريتاني
كشف مصدر امني موريتاني ان الولايات المتحدة الأمريكية سلمت اول امس الجمعة لموريتانيا القيادي في تنظيم القاعدة أبو يونس الموريتاني الذي كان معتقلا في قاعدة باغرام بأفغانستان 
واكد المصدر الأمني ان طائرة عسكرية أمريكية حطت ظهر الجمعة في مطار نواكشوط على متنها عبد الرحمن ولد محمد الحسين المعروف بأبو يونس الموريتاني؛ وتم تسليمه للأمن الموريتاني الذي اقتاده الى جهة مجهولة 
وكانت باكستان قد اعتقلت في سبتمبر ايلول 2011 انها اعتقلت الموريتاني المعروف في موريتانيا باسم يوسف الموريتاني خلال عملية مشتركة مع اجهزة المخابرات الامريكية.
وقالت السلطات العسكرية الباكستانية ان الموريتاني كان يخطط لمهاجمة مصالح اقتصادية امريكية من بينها خطوط انابيب وسدود لتوليد الكهرباء وناقلات نفط عندما اعتقل.
وقالت انه كان قد كلف ايضا من قبل اسامة بن لادن بضرب اهداف اوروبية واسترالية.
واصدرت السلطات الموريتانية امرا دوليا بالقبض على الموريتاني لاتهامه بالمشاركة في هجوم على قاعدة للجيش في عام 2005 مما ادى الى قتل 17 جنديا وبتبادل لاطلاق النار مع الشرطة في نواكشوط في عام 2008. 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة