مجتمع

مصدر برلماني: إقصاء النواب من دعوات حفل العشاء الذي يقيمه والي نواذيبو على شرف الرئيس الموريتاني

مصدر برلماني: إقصاء النواب من دعوات حفل العشاء الذي يقيمه والي نواذيبو على شرف الرئيس الموريتاني

أفاد مصدر برلماني لصحراء ميديا أن نواب ولاية داخلت نواذيبو في البرلمان لم يتلقوا أي دعوة لحضور حفل العشاء الذي ينظمه الوالي على شرف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الذي يؤدي زيارة إلى الولاية تستمر لثلاثة أيام.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته إن عدم دعوة النواب “يعتبر خرقاً للبروتوكول”، وذلك بوصفهم منتخبين من طرف الشعب ويمثلونه ومن المفروض أن يكونوا في طليعة المدعوين لأي نشاط شبه رسمي خلال الزيارة، حسب تعبير المصدر.

وعبر المصدر البرلماني عن احتجاجه على “إقصائه” وزميليه من الدعوة، معتبراً أن ذلك يدخل في إطار “تصفية حسابات شخصية”، حسب تعبيره.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن عدة خروقات تنظيمية تم تسجيلها منذ اقتراب “المهرجان الرئاسي” الذي تم تنظيمه مساء اليوم الثلاثاء بمدينة نواذيبو، وكان من بينها عدم تسوية وضعية الصحفيين المستقلين الذين تم جلبهم لتغطية المهرجان، حيث لم يتم وضعهم في ظروف تمكنهم من العمل، حسب تعبير مصدر صحفي رافق الوفود الرسمية إلى المدينة.

وأضاف نفس المصدر أن هؤلاء الصحفيين اضطروا إلى أن يذهبوا إلى أقاربهم في المدينة لقضاء الليلة بعد عدم توفير مكان للمبيت من طرف منظمي المهرجان.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة