مجتمع

مصدر برلماني: الشرطة الموريتانية منعت برلمانيين من زيارة معتقلي (مشعل)

مصدر برلماني: الشرطة الموريتانية منعت برلمانيين من زيارة معتقلي (مشعل)

مصادر معارضة تؤكد أن المعتقلين 12 شابا موزعين على مفوضيات أربع مقاطعات بالعاصمة

أكدت مصادر في المعارضة الموريتانية لصحراء ميديا أن عدد المعتقلين من الشباب الناشطين في منسقية شباب المعارضة (مشعل) وصل إلى 12 معتقلاً موزعين ما بين مفوضيات مقاطعات لكصر وتفرغ زينه والسبخة وتيارت، وذلك على خلفية مسيرتهم يوم أمس الجمعة.

وحسب نفس المصادر فإن من بين المعتقلين محمد فاضل ولد المختار، رئيس “مشعل”، في مفوضية تيارت1، والشيخ باي ولد أعليو، نائب رئيس المنظمة الشبابية لتواصل، في مفوضية السبخة1، ومحمد يحي ولد موســى، في مفوضية لكصر2، ومحمد ولد أعلي، في مفوضية لكصر 1، ومحمد فاضل ولد محمد الطفيل، في مفوضية تفرغ زينه 2، وإبراهيم ولد جدو، في مفوضية تفرغ زينه 3.

وقال مصدر برلماني لصحراء ميديا إن “فريقاً من النواب قد توجه الليلة البارحة إلى مفوضية تيارت من أجل الاطمئنان على صحة رئيس (مشعل) فاضل ولد المختار، الذي أصيب خلال المسيرة، والوقوف على وضعية بقية المعتقلين”، مشيراً إلى أن “الشرطة منعتهم من الوصل إلى المعتقلين”، حسب تعبيره.

وأضاف المصدر أن الفريق البرلماني “يضم كلا من عبد الرحمن ولد ميني، رئيس الفريق البرلماني لحزب التكتل المعارض، وجميل منصور، رئيس حزب تواصل الإسلامي، والنائب يعقوب ولد امين، إضافة إلى رئيس المجلس الوطني لحزب تواصل أحمد جدو ولد محمد باهي”، مشيراً إلى أن الشرطة أكدت لهم أن “ولد المختار صحته جيدة وتلقى العلاج في المستشفى”.

وتجدر الإشارة إلى أن منسقية شباب المعارضة (مشعل) نظمت يوم أمس مسيرة انطلقت من الجامع الكبير وسط العاصمة نواكشوط متوجهة نحو وزارة الداخلية، قبل أن تتدخل الشرطة وتستخدم القوة لتفريق المسيرة التي قالت إنها “غير مرخصة”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة