مجتمع

مصدر برلماني: النواب سيصوتون بـ”الاقتراع السري” على التعديلات الدستورية التي أعادها الشيوخ

مصدر برلماني: النواب سيصوتون بـ

قال مصدر برلماني رفيع لصحراء ميديا؛ إن النواب سيناقشون خلال جلسة علنية ستعقد اليوم الاثنين، التعديلات التي أدخلها مجلس الشيوخ على التعديلات الدستورية المتعلقة بـ”اللجنة الوطنية للانتخابات، ومنع الجيش من دخول الحياة السياسية، واللحمة الوطنية، والتنوع الثقافي؛ إضافة إلى صلاحيات الوزير الأول”.

ومن المنتظر أن تعقد الجمعية الوطنية، الغرفة السفلى في البرلمان الموريتاني؛ زوال اليوم الاثنين جلسة علنية ستخصص للمصادقة على هذه التعديلات الدستورية.
كما أضاف نفس المصدر؛ أنه بعد أن يتم التداول على هذه التعديلات داخل الجمعية الوطنية ؛ سيتم “التصويت عليها في اقتراع سري”، بعد ذلك ستحال إلى المجلس الدستوري لـ”إجازتها”؛ ليفسح المجال أمام رئيس الجمهورية لإصدار مرسوم بعقد “مؤتمر عام يحضره النواب والشيوخ للتصويت الجماعي عليها”.
يشار إلى أن التصويت الجماعي على هذه التعديلات الدستورية والترتيبات المتعلقة بتمديد عمل الجمعية الوطنية والفئة “ب” من مجلس الشيوخ؛ يتطلب انعقاد دورة استثنائية أخرى؛ قد تكون تلك التي ستفتتح بعد يومين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة