مجتمع

مصدر خاص: الدركي الموريتاني محتجز لدى سرية “الفرقان” التابعة للقاعدة في المغرب الإسلامي

“الفرقان” تتبع لكتيبة القائد الأكثر تشددا في التنظيم عبد الحميد أبو زيد

علمت صحراء ميديا من مصدر أمني في الشمال المالي أن الدركي الموريتاني اعل ولد المختار محتجز لدى سرية “الفرقان” التابعة لتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي، بقيادة الجزائري يحي أبو الهمام.

وأضاف المصدر الأمني، مفضلا حجب هويته، أن مسلحين من سرية “الفرقان” هم من قاموا بالتسلل الي داخل الأراضي الموريتانية ومهاجمة مركز الدرك في “عدل بكرو” واعتقال الدركي ولد المختار.

وتعتبر سرية “الفرقان” بقيادة الجزائري “أبو الهمام” من السرايا التابعة لكتيبة “طارق بن زياد” والتي يقودها القائد الأكثر تشددا في تنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي عبد الحميد ابو زيد. كما سبق لعناصر أبو زيد الدخول في عدة اشتباكات مع الجيش الموريتاني في منطقة “حاسي سيدي” في 2010 ومعارك غابة “وقادو” في 2011 والتي نجحت فيها الجيش الموريتاني في تفكيك معسكر للتنظيم قيد الإنشاء في الغابة الواقعة عند الحدود الموريتانية المالية.

وكان مسلحو يستقلون سيارة عابرة للصحارى قد  هاجموا يوم الأربعاء 21 دجمبر الجاري نقطة تفتيش للدرك الموريتاني في قرية “عدل بكرو”، شرق موريتانيا، ونهبوا محتوياتها واعتقلوا الدركي الذي كان مكلفا بحراستها.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة