مجتمع

مصدر رسمي موريتاني: لجنة الاتحاد الافريقي حول ليبيا تجتمع السبت في نواكشوط “ثم في طرابلس”

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر موريتاني رسمي الخميس قوله إن رؤساء الدول الاعضاء في لجنة الاتحاد الافريقي حول ليبيا سيجتمعون بعد غد السبت في نواكشوط، وسيتوجهون بعد ذلك الى طرابلس لعقد اجتماع آخر، “لكنه لم يعط المزيد من التفاصيل”.

وكان أعضاء اللجنة قد أعربوا، في اجتماع سابق بنواكشوط، عن رغبتهم في التوجه الى طرابلس في الـ 20 مارس المنصرم، لكنهم لم يتمكنوا بسبب رفض الاسرة الدولية السماح لهم بالذهاب الى العاصمة الليبية، والبدء في توجيه الضربات الجوية التي تهدف إلى تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1973، القاضي باتخاذ كافة السبل الكفيلة بحماية المدنيين الليبيين من القوات التابعة للعقيد معمر القذافي.

وطالبت اللجنة في ذلك الاجتماع ب”وقف فوري لكل العمليات الحربية” في ليبيا، كما طالبت اللجنة ايضا ب”تعاون السلطات الليبية المعنية لتسهيل نقل المساعدات الانسانية للمحتاجين”، وكذلك “حماية الرعايا الاجانب بمن فيهم العمال الافارقة الذين يعيشون في ليبيا”.

وتضم هذه اللجنة خمسة رؤساء دول افريقية هم محمد ولد عبد العزيز (موريتانيا)، آمادو توماني توريه (مالي)، دنيس ساسو نغويسو (الكونغو)، جاكوب زوما (جنوب افريقيا)، ويوري موسيفيني (اوغندا).

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة