مجتمع

مصدر طلابي: اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالجزائر ينتخب مكتبا جديداً

مصدر طلابي: اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالجزائر ينتخب مكتبا جديداً

قال إن حوالي 70% من الطلاب شاركوا في انتخاب المكتب، فيما قاطعه طلاب ولايتي باتنه وتيسه

انتخبت الجمعية العامة لاتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالجزائر مكتباً جديداً بعد تصويت أجري نهاية الأسبوع الماضي شارك فيه 743 طالبا من أصل 858 طالبا موريتانيا موجوداً بالجزائر، وسط مقاطعة الانتخاب من طلاب ولايتي باتنه وتيسه؛ بحسب مصدر طلابي اتصل مع صحراء ميديا.

وبحسب المصدر تمكن المكتب الجديد برئاسة محمد ولد أحمد سالم من حصد 519 صوتاً أي ما يمثل 69.85% من مجموع الطلاب المصوتين، ويضم هذا المكتب كلا من:

ـ  محمد الأمين ولد محمد سالم؛ نائبا للرئيس

ـ الشيخ ولد محمد محمود ولد المحبة؛ أمينا عاما

ـ محمد محفوظ ولد ختار؛ مسؤولا للشؤون الثقافية والرياضية

ـ محمد محفوظ ولد محمد قلى؛ مسؤولا للعلاقات الخارجية

ـ بارك الله ولد السمان؛ محاسبا.

وحضر اجتماع الجعية العامة للاتحاد الذي شهد عملية الانتخاب المستشار الأول فى السفارة ومسؤول الشؤون الثقافية والطلابية كممثلين عن السفارة، فيما شارك أيضا بعض الأكاديميين الموريتانيين كضيوف شرف.

وأضاف المصدر أن لجنة منتخبة من طرف رؤساء فروع الاتحاد بالولايات الداخلية كانت قد ترأست الجمعية العامة لتشرف على إجراء إحصاء شامل ودقيق للطلاب الموريتانيين بالجزائر كانت نتيجته أن إجمالي الطلاب الموريتانيين بالجزائر هو 858 طالباً.

وعبرت الجمعية العامة للاتحاد بعيد إعلانها النتائج أن المكتب الجديد هو وحده الذي يحمل صفة شرعية لتمثيل الطلاب، مؤكدة على استقلاليته وابتعاده عن أي اتحاد طلابي داخل البلاد تاركة الباب مفتوحاً أمام الاتحادات الراغبة في التعاون؛ بحسب المصدر.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة