مجتمع

مصدر طلابي: الأمن الموريتاني يقتحم جامعة نواكشوط ويعتقل أربعة طلاب

مصدر طلابي: الأمن الموريتاني يقتحم جامعة نواكشوط ويعتقل أربعة طلاب

ولد حم: اقتحام الشرطة للحرم الجامعي “يعد خرقا سافرا للقوانين”التي تمنع استخدام القوة داخله

أكد مصدر طلابي لصحراء ميديا أن عناصر من شرطة مكافحة الشغب الموريتانية؛ اقتحمت صباح اليوم الأربعاء؛ حرم جامعة نواكشوط واعتقلت خمسة طلاب بعد مواجهات عنيفة بين الطلبة والعناصر الامنية اسفرت عن بعض الاصابات فيه صفوف الطلاب.

وقال البو ولد حم؛ الأمين العام المساعد للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا؛ ان الطلاب كانوا يقيمون مهرجانا داخل الحرم الجامعي “طابعه سلمي”، وكان مقررا من طرف الاتحاد الوطني ضمن “سلسلة المهرجانات والاحتجاجات التي ينظمها من اجل الحصول على حقوق الطلاب؛ بحسب تعبيره.

وأضاف ولد حم؛ انهم فوجئوا بالشرطة تطوق الجامعة قبل اقتحامها للحرم الجامعي، حيث اشتبكت مع الطلاب مستخدمة القنابل الصوتية والقنابل المسيلة للدموع؛ وهو ما “يعد خرقا سافرا للقوانين، لأن القوانين تمنع استخدام القوة او تواجد المظاهر الامنية داخل الحرم الجامعي”.

يشار إلى أن جامعة نواكشوط تشهد منذ بعض الوقت حالة من الاحتقان والصراع بين بعض النقابات الطلابية وإدارة الجامعة؛ وقد بلغت الأزمة ذروتها بعض طرد المجلس التأديبي لمجموعة من الطلبة ردت عليه الاتحادات الطلابية بالتصعيد.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة