مجتمع

مصدر طلابي: الشرطة اقتحمت ملحق كلية الآداب واعتقلت 10 طلاب و6 طالبات

مصدر طلابي: الشرطة اقتحمت ملحق كلية الآداب واعتقلت 10 طلاب و6 طالبات

البو ولد حم: الإضراب الحالي يستمر3 أيام.. وأولوية مطالبنا عودة المطرودين

أكد البو ولد حم؛ الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا؛ في اتصال مع صحراء ميديا أن النقابات الطلابية في الجامعة قررت الدخول  في إضرابها الثاني، الذي يدوم ثلاثة أيام ابتداء من اليوم الثلاثاء.

وقال ولد حم إن الإضراب السابق استمر يومين؛ و”لم تتجاوب معه السلطة إلا بالتصعيد والقمع”؛ مضيفا أن إضراب اليوم يشمل “جميع كليات الجامعة وملحقاتها”؛ وإضافة إلى المعاهد التي تعتبر امتدادا للجامعة بمقاطعتي لكصر وتفرغ زينه، وهي المعهد الجامعي المهني، والمعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات.

وأضاف الأمين العام المساعد للاتحاد الوطني؛ أنه وبدل التفاوض معنا؛ اقتحمت الشرطة “ملحقا تابعا لكلية الآداب واعتقلت 16 طالبا من بينهم 6 طالبات”؛ مشيرا إلى أنه في حالة “عدم تجاوب إدارة الجامعة مع العريضة المطلبية للطلاب سنتبنى إستراتيجية جديدة وحلقات أخرى ضمن مسلسل التصعيد”؛ على حد وصفه.

وشدد ولد حم؛ على أن تلبية أي مطلب من العريضة المطلبية الحالية دون عودة الطلاب المطرودين إلى كراسي الدراسة “يعتبر نوعا من ذر الرماد في العيون”؛ حسب قوله.

هذا وتشهد جامعة نواكشوط منذ أيام تصعيدا كبيرا من طرف ائتلاف النقابات الطلابية التي دعت إلى الدخول في إضرابين شاملين عن الدراسة، فيما اعتمد الأمن على سياسية التواجد بكثافة في المحيط الجامعي والتمركز عند بوابات الكليات، وهو ما عبر الطلاب المحتجون عن رفضه بشكل قاطع.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة